الثلاثاء، 21 أبريل 2015
الربح من الانترنت بيزنس قائم بحد ذاته مثله مثل أي بيزنس على ارض الواقع هناك العديد من الطرق الربحية والأفكار التي تستطيع أن تحقق بها حريتك المالية من خلال الانترنت.
يجب عليك أن تدرك تماما انك أمام مشاريع تديرها ستعود عليك بدخل محترم لا تجعل تفكيرك مقتصر ان الربح من الانترنت هو مجرد نشر بعض الروابط وجلب بعض التسجيلات  والزيارات وستحقق أرباح ! لعل هذا التفكير سيحقق لك بعض الأرباح لكن الأمر سيكون مؤقت لهذا اجعل هدفك هو بناء مصدر ربحي دائم يعود عليك بارباح قارة و مستمرة .

ولهذا اود طرح هذه التدوينة والتي سأتحدث فيها عن أفضل مصدر ربحي دائم لك يجب عليك احترافه والشروع فيه من ألان وهو التدوين blogging ‘’ '' …  ساخذك في هذه التدوينة المميزة الى عالم صناعة الارباح عن طريق التدوين.



لا داعي لتعريف بالتدوين فهو معروف لدى الجميع كل مايهمك ألان هو كيف تصنع مدونة تحقق بها ارباح رائعة لا اخفي عليك فالتدوين امتع وسيلة لتحقيق الارباح لكن لن تحقق هدفك بين عشية وضحاها الامر يستوجب الكثير من الامور والعقبات التي ستمر بها ،  الطريق ليست مفروشة بالورود وهذا عن تجربة شخصية لدية خبرة والحمد لله مع المدونات حاليا ادير 4 مدونات 2 اجنبية و2 عربية من بينهم بالطبع هذه المدونة وهي احدثهم
( وانشاء الله تحقق نجاح مرموق في العالم العربي ... :p دعواتكم يا سادة يابتوع المدارس 



هل انت مستعد .....  لنبدا ! 

                                          كيف اصنع مدونة ناجحة :


الاستهداف الناجح لفكرة مدونتك :


أول خطوة تقوم بها قبل إنشائك لمدونتك الربحية هو اختيار المجال والتخصص الخاصة بها !   شخصيا قبل انشائي لاي مدونة ربحية احضر ورقة وقلم وأدون المعايير التي اتبعها لاختيار مجال مدونتي قد يستغرق بعض الوقت لكن الامر مهم لانك ستبني مشروع على المدى البعيد ، المعايير التي اتبعها هي : المنافسة ( يجب ان تكون سهلة نوعا ما ) ، خبرتي في هذا المجال  ، نوع الجمهور ، قابلية الربح ( فكرة ربحية جيدة ومتناسبة مع محتوى موقعك ) ، نقاط القوة والضعف الخاصة بي لكي اعرف اين اتجه بمدونتي .

التميز بمدونتك :

لكي تتميز بمدونتك على باقي منافسيك يجب ان تتفوق عليهم في 

:1-    المحتوى :


ألان بعد أن أصبحت لك فكرة لإنشاء مدونتك الربحية يجب أن تقدم محتوى جد مميز صدقني المحتوى هو الملك يجب ان تقدم محتوى ليس فقط بمفيد بل محتوى رائع بحيث يكون محتواك  هو المصدر الرئيسي لاي شخص يبحث في مجالك ! اكتب بطريقة شخصية ، اطلب من زوارك ان يختاروا تدويناتك يجب ان تبني علاقة قوية مع زوارك لكي تكسب ثقتهم يجب ان تعرف اكثر مشكلة يعاني منه زوارك في مجالك لكي تقدم لها حلول في شكل تدوينات سلسة ومفيدة . التدوينات ليست عبارة عن مقالات فقط ! التدوينة هي مندوب مبيعاتك قد تحي التدوينة مدونتك او تدمرها  شخصيا اعيد تنقيه وتهذيب اي تدوينة قبل نشرها على الاقل 5 مرات لكي  اصل الى تدوينة  مثالية   لاني اعرف جيدا  ان المحتوى هو الملك . 

2-    التصميم :

هو من العناصر المهمة التي يجب أن تراعيها لن تحتاج الى تصميم خارق فقط تصميم بسيط بألوان تساعد على القراءة وتبعث بالحيوية للزائر بعد ملاحظتي للعديد من المدونات العربية وجدت ان معظمها يستخدم نفس القوالب المتدوالة ، اجعل من مدونتك مختلفة ولها تصميم خاصة بها لن يكلفك الامر الكثير مجرد قالب مميز لكي تتميز مدونتك على باقي المدونات  .. 

قدم حلول فعالة ومجربة :

لا تدون من اجل التدوين بل  يجب عليك تقديم حلول فعالة ومجربة في مجالك يجب ان تحس انك تفيد غيرك ، ابحث عن المشاكل التي يبحث عنها زوارك وقدم حلول فعالة ومجربة في شكل تدوينات تشبع شغفهم وغايتهم وبذلك تفرض نفسك بقوة بين منافسيك.

انت فاشل توقف :


الجميع يقع في فخ الفشل والتجربة ! قد تفتح مدونة رائعة وتكون في اعلى درجات الحماس والتحفيز لكنك تتوقف بعد مدة لانك بدات التدوين كتجربة وليس كمشروع ربحي .. لا تسمح للياس ان يسيطر عليك حافظ على تركيزك اثناء عملك  وضع هدفك اماك لكي تبقى دائما محفزا لتحقيق غايتك من التدوين .

3- فكر خارج الصندوق

يجب أن تأخذ التدوين كعمل حقيقي لا تجعل التدوين مجرد تسلية وهواية تمارسها او شئ جديد تريد ان تجربه يجب ان تبدا وانت تدرك بانك ستحقق أهداف ملموسة  التدوين عمل حقيقي ومربح  دعني اخبرك عن الكثير من الناس لا يدون من اجل التدوين بل هناك من احترف التدوين على الانترنت واصبح  يتخذ من التدوين وظيفة دائمة تحقق له مداخيل رائعة  وهو الهدف الذي اريدك ان تحققه في الأخير مثلي تماما  اي  ان تحقق حريتك المالية عن طريق التدوين وعن طريق العمل على الانترنت ، صدقني الامر بسيط للغاية لا تعقد الامور على نفسك خطوة بخطوة  حتى تصل بمدونتك للقمة سأعطيك بعض الأمثلة عن أشخاص يربحون من مدوناتهم بفاعلية :

مدونات اجنبية معروفة 




1- john chow  : يحقق اكثرمن 40 الاف دولار شهريا من مدونته والتي يعلم فيها الناس اساليب الربح من الانترنت والتدوين فعلا يعتبر  قدوة لكل شخص يعمل على الانترنت استطاع من مهاجر بسيط الى شخص حقق حريته المالية باكثر من طريقة وباستعامل الانترنت فقط يعتمد في مدونته على بيع كورساته الخاص + البانرات الاعلانية نظرا لجودة زواره حيث سيكلفك بانر صغير قايس 125*125 ... 500 دولار شهريا على مدونته .

2- مدونة المحترف  : للمدون رغيب امين تعتبر علامة عربية في عالم التدوين تختص في الاعلاميات :) ... مدونة شبايك لصاحبها رؤوف تختص في سر فصص النجاح والتحفيز .. مدونة سيو صح ... مدونة الخطة ادسنس :) كلها مدونات عربية جد ناجحة ويحقق اصبحابها دخل رائع منها ....

كيف احقق اول ارباحي من مدونتي !! هذا هو موضوع التدوينة القادمة :)

أسم الكاتب

نبذة عن الكاتب,,,,,

شارك الموضوع :

ضع تعليقك :

0 التعليقات