الثلاثاء، 21 أبريل 2015

التسويق عن طريق البريد الالكتروني : 



التسويق بالبريد الالكتروني من افضل الطرق التسويقية الفعالة  فعلا على الانترنت وهي اول الطرق التي استخدمتها في تحقيق مصادر دخل متنوعة عن طريق الترويج لعروض الافلييت .. امازون ... كليك بانك... عروض cpa  .. منتجات خاصة .
 نظرا لفعاليتها ونسبة التحويل العالية اثناء التسويق للمنتجات وافضل المسوقين في العالم هم من يملكون قوائم بريدية ضخمة نجد ان المحترفون ينفقون الكثير من الاموال على الانترنت لبناء قائمة بريدية في نيتش معين من اجل الربح منها شخصيا امتلك  عدة قوائم اجنبية في نيتشات معينة وقائمة بريدية عربية واحدة وهي الخاصة بمدونتي .

القوائم العربية لا انصح بها لان :

  -  60 %   من العرب  فقط من يدخلون الى علبة رسائلهم حيث  يستعملون الايميل لتسجيل فقط في المواقع.
  - لا توجد ثقافة الشراء على الانترنت في مجتمعنا العربي بكثافة
  - العرب مششكون نوعا ما .
  - عدم توفر عروض عربية جيدة للترويج لها .

المهم القائمة البريدية تفضل للسوق الاجنبي نظرا لقوة المنتجات المتوفرة وثقافة الشعوب الاجنبية بالشراء  ، لكن هذا لا يمنع ان تمتلك قائمة بريدية عربية تربح منها tكل الاسواق لها مميزاتها و المهم ان تدرك هدفك الربحي من بناء القائمة الخاصة بك قبل الشروع في بنائها  .

في هذه التدوينة  ساشرح لك عزيزي  كيف تبدا ببناء قائمة بريدية في نيتش معين وكيف تربح منها ، في الاخير ستكون باذن الله متمكن من التسويق بالبريد الالكتروني بكفاءة عالية و ساعطيك جميع الخطوات  من الالف الى الياء ..  التدوينة طويلة نوعا ما حيث سابدا بصناعة السكويز بايج الى الربح من القائمة البريدية لهذا انصحك بجلب مشروب منعش تستمتع به اثناء القراءة   .


ماهي السكويز بايج  (squeeze page ) :


هي صفحة ويب واحدة فقط تستعمل لجمع ايميلات الناس المهتمين  في نيتش معين لبناء قائمة بريدية وجعلها مصدر دخل اي ان السكويز بايج غرضها الوحيد اقناع الزائر بوضع الايميل الخاص به واشتراكه في قائمتك البريدية لكي تربح منها بعد ذلك .

مراحل انشاء السكويز بايج :





1-  اختار نيتش مناسب ومربح حيث ستطيع ان تربح منه بطرق مختلفة ويجب ان تراعي معرفتك المسبقة به  بحيث لا تختار نيتش لا تعرف عنه اي معلومة ، عندها ستقع في مشكلة وهي تتمثل في عدم قدرتك في الابداع والتواصل  اثناء مراسلتك لقائمتك البريدية لهذا احرص على اختيار نيتش لك خبرة سابقة فيه .


2- الان بعد ان قمت باختيار نيتش  مناسب ، يجب ان تدرك ان هدفك الاساسي هو اقناع الزائر بوضع ايميله وهنا يجب ان تحرص على تقديم شئ  ذو قيمة عالية للزائر كهدية مجانية مقابل وضعه لايميله  وهذه بعض الامثلة لاشياء يمكنك تقديمها :

-  تقرير مجاني .
-  كورس .
-  فيديوهات حصرية .


المهم احرص على تقديم شئ قيم ومفيد  للزائر مقابل انضمامه لقائمتك البريدية فمثلا اذا كنت تجمع قائمة بريدية في انقاص الوزن قدم تقرير عن شخص كيف استطاع ان ينقص وزنه بطريقة مثالية او كورس حصلت على اعادة حقوق بيعه توجد العديد من المواقع التي تقدم منتجات PLR مجانا  ( اي منتجات لك اعادة حق استخدامها او بيعها ) شخصيا افضل موقع واحد نظرا للجودة التي يقدمها وهو resell-rights-weekly.com شهريا كورسات ، تقارير ، ادوات تسويقية وقوالب رائعة تضاف الى الموقع باستمرار الموقع يقدم عضوية مجانية وعضوية مدفوعة ب 1 دولار فقط ستحصل على مواد تفوق قيمتها 500 دولار تسطيع استخدامها والربح منها  .

3- الان بعد ان قمت باختيار هدية مناسبة في نفس النيتش  ابدا بكتابة رسالة تسويقية تحفيزية تضع فيها مميزات الهدية وقيمتها الفعلية وتبين فيها  لزائر  انها ستصله مجانا بمجرد انضمامه الى قائمتك البريدية او استخدم فيديو ترويجي بدلا من الرسالة التسويقية .

4- الان كل ماينقصك قالب للسكويز بايج لاتجهد نفسهك بالبحث لقد وفرت لك واحد بسيط مجاني  وسيفي بالغرض حمله من هنا ، بقي عنصر اساسي وهو الموقع الذي سنستخدمه في التحكم في قائمتنا البريدية ومراسلتها .. هناك العديد من المواقع العالمية التي توفر هذه الخدمة ، شخصيا استخدم getresponse نظرا للممزيات التي يقدمها اهمها  :
-  تجهيز الرسائل في قوالب ممتازة وفاخرة .
-  جدولة الرسائل وارسالها في وقت محدد دون التدخل منك .
- احصائيات دقيقة عن كل شخص فتح الرسالة وتفاعل معها.
-  والكثير من المميزات الرائعة و التي ادعوك لمشاهدتها بنفسك اثناء اشتراكك حيث يوفر موقع getresponse  اشتراك شهر مجانا تستطيع ان تجمع قائمة بريدية في مدة شهر وتبدا بربح منها ثم اكمل الاشتراك بملغ رمزي تدفعه شهريا ، صدقني مهما بلغت استثمارتك على قائمتك البريدية لن تخسر ابدا لان التسويق عبر البريد الالكتروني يحقق نتائج طيبا دوما  . وكما يقول كبار المسوقين the money is in the list «  اي ان المال يوجد في قائمتك البريدية وهذا عن تجربة شخصية .

وهذه بعض  صفحات سكويز بايج احترافية تتوفر فيها كافة الشروط التي شرحتها من هدية وتصميم ورسالة تسويقية 




سكويز بايج مثال 1

سكويز بايج مثال 2




وهذه سكويز بايج الخاصة بقراء مدونتي استخدمت فيها القالب البسيط الذي نشرته في التدوينة 










السكويز بايج الخاصة بي


الطرق  المختلفة لترويج السكويز بايج : 


الان ناتي الى طرق الترويج للسكويز سأدلك على  الطرق المجانية والمدفوعة التي استخدمها في الترويج لكل سكويز بايج اصنعها.

اولا وقبل كل شئ يجب ان تحدد عدد المشتركين الذين تريد الوصول اليهم شخصيا ابدا بكسر حاجز 500 مشترك بعدها اجعل هدفي 1000 مشترك .

الطرق المجانية : 


1- استخدام المنتديات :


انت تروج  في نيتش معين لهذا يجب ان تختار على الاقل 3 منتديات في هذا النيتش وتكون نشيطة جدا . لاتقع في خطا الجميع بمجرد التسجيل تبدا بالنشر العشوائي لرابط السكويز بايج الخاص بك تمهل اولا اجعل بروفايلك احترافي ، واهم شئ في البروفايل في المنتديات هو التوقيع اجعل التوقيع جملة كتابية او بانر  اجعل الوان التوقيع فاقعة حيث تثير انتباه المار على الموضوع ومنه نسبة النقرات ستكون عالية .
بعد اختيارك للتوقيع ابدا بالمشاركة في المواضيع المتخصصة في نفس النيتش الذي تستهدفه وبالطبع قدم نفسك اولا في المنتدى لكي لا يعتبرك المراقبون في المنتدى ان هدفك من التسجيل هو التسويق فقط  ، قدم مواضيع قيمة لكي تكسب الثقة بين الاعضاء ثم انتقل الى مرحلة التسويق .

2- الفايسبوك ( المجموعات ) :


من افضل الخيارات لترويج لصفحات السكويز وهذا عن تجربة شخصية هي مجموعات الفايسبوك ، ابدا بعمل بروفايل فيسبوك جديد لنيتش الذي تسوق له انضم كل يوم الى عدد بسيط من الجروبات لا تنضم بطريقة عشوائية سيتم حضر حسابك كل يوم 10 جروبات بعدها سوق لصفحة السكويز بايج الخاصة بك لا تسوق بطريقة عشوائية سيسبب لك الطرد من المجموعات او الحظر النهائي  وبعد الانضمام الى عدد كافي لا تنشر رابط السكويز بايج الخاصة بك مباشرة بالعكس قم بنشر نصائح ومجانيات متعلقة بالنيتش الذي اخترته وارفقها برابط السكويز بايج في الاخير .




3- تويتر :


انشئ حساب تويتر جديد لترويج السكويز بايج و استخدم الطرق التي شرحتها في التقرير الذي نشرته مجانا " كيف حققت 600 دولار من كليك بانك باستخدام تويتر " ستحقق نتائج مبهرة خصوصا ان الترافيك الخاص بتويتر مستهدف جدا .

4-   تدوينات الضيف :


هي طريقة احترافية لتكبير قائمتك البريدية او الترويج لموقعك في البداية يجب ان تبحث عن مدونات تتحدث عن نفس النيتش الخاص بقائمتك البريدية راسل صاحب المدونة واخبره ان مدونته اعجبتك جدا وانك تريد اضافة قيمة للمدونة بكتابتك للتدوينة  قيمة جدا كضيف على المدونة بعد موافقته  اكتب مقالة عالية الجودة او اشتريها من مواقع الخدمات المصغرة وفي نهاية المقالة قدم لمحة عن نفسك وعن موقعك وضع رابط السكويز بايج الخاصة بك في نهاية التدوينة .


5- التسويق باستخدام اليوتيوب :


اليوتيوب ثاني محرك بحث بعد جوجل واول محرك بحث للفيدوهات هناك يتواجد زوار مستهدفون جدا ، لهذا احرص دائما على الترويج في اليوتيوب  بخصوص الترويج لصفحة السكويز بايج التي صنعتها يجب عليك ان تدرس النيتش جيدا من حيث المنافسة بعدها  اختار فيدو احترافي ارفق في الوصف رابط السكويز بايج ، ولا ننسى بطبع السيو اجعل الفيديو الخاص بك في المرتبة الاولى لكلمات مقتاحية مستهدف وتمتع بمشرتكين جدد في قائمتك البريدية .وهذه صورة لفيدو استخدمه لبناء قائمتي الخاصة بهذه المدونة وهو في المرتبة الاولى


جلب لي الفيديو خلال شهر اكثر من 460 مشترك ... هنا الكلمة المستهدفة عربية طبعا لكن مع السوق الاجنبي النتائج  ستكون افضل بكثير تصل الى 500 مشترك في يوم واحد حسب الكلمة المفتاحية التي اخترتها  .


الطرق المدفوعة لترويج قائمتك البريدية

الطرق المدفوعة هي الافضل والاسرع من حيث النتائج ابدا بتوفير بعض المال للاستثمار على قائمتك البريدية على الاقل من 100 الى 200 دولار لا تخف ستسترد مالك عندما تبدا الربح منها  ، هذه بعض الاحصائيات حول التسويق بالبريد الالكتروني :



- كل عضو في قائمتك البريدية تبلغ قيمته 40 دولار .
- 60٪ من المتسوقين عبر الإنترنت هم أكثر عرضة للشراء منك والتفاعل مع عروضك بعد تلقي البريد الإلكتروني الي ترسله لهم.
- 78٪ من المسوقين يؤكدون قوة تأثير وفعالية البريد الإلكتروني كوسيلة رائعة للربح من الانترنت.


لن اشرح الطرق المدفوعة كثيرا لان الامر بسيط كل ماعليك فعله تحديد ميزانية معينة وتبدا في الاعلان وهذه ابرز الطرق المدفوعة :

1- استخدام اعلانات الفايسبوك.
2- الاعلان بالبانرات على المواقع المتخصصة في نفس النيتش .
3- استخدام الشبكات الاعلانية سواء الدفع مقابل الظهور او الدفع مقابل النقرات .
4- الفتحات الاجبارية .

كيفية الربح من القائمة البريدية :


الان بعد كونت قائمة بريدية يجب عليك ان تبني علاقة مع المشتريكن فيها لا تبدا بالتسويق مباشرة ستكون النتائج كارثية وهذا عن تجربة شخصية عليك اولا بارسال اخر المستجدات في هذا النيتش ارسل لهم دوريا هدايا ومجانيات بعدها بعد ان تحس ان علاقتك مع قائمتك تطورت ابدا بالربح .

الربح الان $$ > الان ابحث عن عرض افلييت معين في كليك بانك او JV  مثلا او شركة اخرى المنتج يجب ان يكون  في نفس اهتمامات قائمتك البريدية ادرس المنتج الذي تسوق له جيدا من حيث الجودة والسعر الذي ستحصل عليه وايضا صاحب المنتج هل  هو مشهور ومعروف في مجاله ام لا ،  لكي تتضاعف مبيعاتك  الان قم بصياغة رسالة تسويقية احترافية وارسلها لقائمتك البريدية وتمتع بارباح وفيرة :) .



 عن تجربة شخصية حققت من قائمة بريدية واحدة عدد المشتركين فيها 1300 شخص تقريبا اكثر من 3500 دولار في ليلة واحدة وعن طريق منتج واحدة وبرسالة تسويقية واحدة ومازلت اربح من هذه القائمة لانني فعلا قمست ببناء علاقة رائعة مع المشتركين فيها وجمعتهم  بنفس الطريقة التي شرحتها في هذه التدوينة وباتباع نفس المراحل خطوة بخطوة . دورك الان ابدا بالتطبيق وكون قائمة بريدية تضمن لك دخل مستمر على المدى الطويل ستنجح انشاء الله ، التدوينة ساكملها  بمقولة .... 

أسم الكاتب

نبذة عن الكاتب,,,,,

شارك الموضوع :

ضع تعليقك :

0 التعليقات